أضف هذا الخبر إلى مفضلتي
نسخة ملائمة للطباعة
أرسل هذا الخبر إلى صديق
 

1

 

 

Wax Veneers - Renfert - Download


 

1

1

 

   

Veneers- الاوجــــه الخزفية

الكاتب : Web Master - Bilal  |  أضيف بتاريخ :14-02-2009   9:45:34 AM    |  [ قراءة : 4444 مرة ]

Veneers- الاوجــــه الخزفية
 

(( الإبـــــتـــســـامـــــه الهولـــيــــوديــــــه ))


(( الفينير )) ((الأوجه الخزفية)) ((عدسات الأسنان اللاصقة))

 عباره عن اوجه خزفية رقيقه تعطي حجم

للأسنان وتسد أي فجوات صغيره موجوده وتتركب

على الاسنان من الامام عند وجود عيوب في الأسنان سواء كانت باللون

او الشكل او الحجم... الفينير يعالج ويحل هذه المشاكل وبشكل داااااائم..

^

^

تصبغات

^

^

فراغات بين الاسنان

والفينيرز عباره عن قشره رقيقه اقل من 1 ملليمتر وشكلها مثل الاظفر ..
والفينير بدأ لأول مره في عام 1983 .

^

^

^

^

قبل التحضير

صورة بعد تحضير الاسنان استعداد لتطبيق الوجه الخزفي

^

^

النتيجة بعد تطبيق الوجه الخزفي Veneers

هناك البعض الآخر يعتقد أن السر يكمن في (تقويم الأسنان) ولكن أيضاً العلاج التقويمي يجعل الأسنان تصطف بشكل أفضل وبشكل صحيح ولكن لا يعطينا بياضا للأسنان ولا يعطينا تناسقا في حجم الأسنان.

لذلك ما نقوم به عندما نريد الحصول على تلك الابتسامة الساحرة هو عملية تحسين لشكل ولون الأسنان معاً. وبالتالي هي عملية تجمع بين تبييض الأسنان وتقويمها إضافة إلى تعديل حجمها وشكلها معاً. وهكذا يكون من خلال الأوجه الخزفية (الفينير) وهي عادة عملية تحتاج إلى جلستين أو ثلاث جلسات على أبعد تقدير.

نقوم خلالها بتغيير شكل وحجم ولون الأسنان بما يتناسب مع حجم وجه المريض وشكله ولون بشرته. وتعتمد هذه الطريقة على إزالة طبقة من سطح السن الخارجي تساوي نصف ملليمتر تقريباً. ثم يتم التعويض عن هذه الطبقة بطبقة من السيراميك (الخزف) أو البورسلان. ولكن هذه الطبقة تصنع طبقاً للمواصفات التي نرها مناسبة لاحتياجات المريض ورغبته.

- ومن أهم ميزات الوجوه الخزفية:

أولاً: أنها دائمة أي بمعنى آخر أن اللون الأبيض الذي نعطيه للأسنان هو بياض دائم وثابت وكذلك هو الأمر بالنسبة لحجم وشكل الأسنان.

ثانياً: إن فترة العلاج ليست طويلة فهي أسبوع واحد على أبعد تقدير وخلال زيارتين أو ثلاث على الأكثر.

ثالثاً: يستطيع المريض خلال هذه الفترة ممارسة حياته الاعتيادية وذلك بفضل التركيبات المؤقتة والتي يتم تركيبها فور البدء بالعلاج ريثما يتم الانتهاء من تحضير الأوجه الخزفية الدائمة له.

ومن هنا نجد أنه بسبب التطور الكبير في التقنيات المستعملة في مجال صناعة الأوجه الخزفية خاصة وتركيبات السيراميك بشكل عام وكذلك بسبب التقدم العلمي في مجال طب الأسنان التجميلي.


أصبحت الابتسامة التي يحصل عليها المريض خلال تلك الفترة القصيرة جداً نسبياً (أسبوع واحد تقريباً) هي الحل الأمثل والأكثر سهولة لهؤلاء الذين يبحثون عن جمال ابتسامتهم دون اللجوء إلى علاجات طويلة أو معقدة. بسبب طبيعة عملهم أو وضعهم الاجتماعي.

ولكن بشرط أن يتم ذلك على أيدي اختصاصيين في هذا المجال. لذا فإن نجاح عمليات تجميل الأسنان من خلال الأوجه الخزفية أو تركيبات السيراميك يعتمد بشكل كلي وأساسي على مدى دقة طبيب الأسنان وخبرته في هذا المجال والمواد المستخدمة في تصنيع تلك التركيبات وأيضاً على حسن اختياره لفني الأسنان الذي سوف يقوم بتصنيعها والذي يعتبر الشريك الحقيقي لطبيب الأسنان في جميع عمليات تجميل الأسنان تلك.

 

 

 

تقييم هذا الخبر

 

1

 

1

 

  • رد على تعليق "وسيم"    
  • Web Master : Bilal  |  أضيف بتاريخ : 07/04/2009   webmaster@fullceramic.com
    وسيم: السلام عليكم : اذا امكن اعطاء المزيد من المعلومات الاحترافية عن الية العمل ونوع الخزف المستعمل ودرجات الخبز لكل مرحلة من مراحل العمل . شكرا لكم.. ................ عزيزي وسيم نستخدم تقنية Empress لأننا نحتاج في "الاوجه الخزفية Veneers" لقوة التصاق كبيرة في فم المريض وتقنية Empress توفر لنا(( الحيوية وقابلية التخريش الكيميائي والناحية التجميلية العالية)) خاصة في الاسنان الامامية التي تتميز على الانظمة الحديثة مثل الزيركون في "التيجان الامامية". .................. تقنية "Empress" تحتاج الى نظام خاص من حيث طريقة التطبيق وتحتاج لتحضير خاص ومتطلبات اخرى سنتحدث عنها بالتفصيل قريباُ. ............................... أتمنى لك الفائدة عزيزي "وسيم". Web Master : Bilal


  • ارغب المزيد من الناحية العملية    
  • وسيم  |  أضيف بتاريخ : 12/03/2009   wtahhan@yahoo.com
    السلام عليكم : اذا امكن اعطاء المزيد من المعلومات الاحترافية عن الية العمل ونوع الخزف المستعمل ودرجات الخبز لكل مرحلة من مراحل العمل . شكرا لكم..


  • اضافــه    
  • سالى  |  أضيف بتاريخ : 14/02/2009   soso_872@hotmail.com
    قريت المقال عن ال Veneer الله يعطيكن العافيه الموضوع كتير حلو ومفيد و مدعم بالصور وعندى بعض المعلومات حبيت ضيفها ... الفرق بين porcelain veneers و lumineers ........ اولاً: 1-Porcelain Veneers(طبقه رقيقه من الخزف) تعد من أفضل الطرق لتحسين مظهر الابتسامه ويمكن استخدامها للأسنان المتغير لونها أو الأسنان العوجاء أو حتى لملئ الفراغات بين الاسنان وتعتبر الطريقه الأكثر استخداما للحصول على ابتسامه هوليوود ..... ثانياً: 2- Lumineers (طبقة لومنيرز الرقيقة ) تعتبر قشره البورسلان الحديثة من أحدث التطورات في عالم طب الأسنان التجميلى قشرة البورسلان الحديثة اضافة طريقة جديدة لتجميل وتبييض وتعديل اعوجاج الأسنان من دون استخدام ابره الأسنان ومن دون تحضير الأسنان تتميز قشره الاسنان الحديثه انها رقيقه جدا (0,2) الى درجه تشبيهها بعدسات العين اللاصقه وهذه الصفه ميزتها عن قشره البورسلان العاديه . تلصق قشره البورسلان الحديثه على الأسنان الاماميه في الفم باستخدام الماده اللاصقه المخصصه للعمليه وتعتبر طريقه دائمه للعلاج للحصول على ابتسامه خلابه ودائمه كل ما عليك هو زياره الطبيب المتخصص للفحص واذا كانت الحاله مناسبه للعلاج سيقوم الطبيب المعالج بأخد طبعات الاسنان وارسال الطبعات للمختبر المختص في الولايات المتحده الامريكيه وبعد اسبوعين سيقوم الطبيب المعالج بتركيب قشره البورسلان الحديثه على الاسنان ومن غير تحضير او استخدام للابره والجدير بالذكر بما ان لم يتم تحضير الأسنان يستطيع الطبيب المعالج اعاده الاسنان الى وضعها الى ما قبل التركيب في حال عدم تقبل المريض للنتيجه النهائية .


     إجمالي التعليقات المفعّلة على هذا الخبر[ 3 ] تعليق
    • قم بكتابة تعليقك من خلال النموذج التالي :   ملاحظة: الحقول المشار إليها بـ * مطلوبة

     

    1

     

    1

     

    جديد طب الاسنان    |    مواضيع عامة    |    الخـــزف    |    التقويـــم    |    مواضيع عــامة    |     الأرشيف    |  مواقع صديقة   |   أعلن معنا    |   اتصل بنا    |   من نحن   |   خريطة الموقع     

     

    1

    جميع الحقوق محفوظة © 2007  - 2012  WwW.fullceramic.CoM